مذكراتي | رسالة من الصوت الداخلي..

by - 12:53:00 م


التدوين مُجددًا، تنفس.



إلى العزيزة القريبة، الأقرب من أي شيء، وكل شيء، التي تحاول الفرار مرارًا بكل يأس مع علمها يقينًا أن ذلك لا يجدي أبدًا، اصغي إلي بقلبك يا صغيرتي ولا تجزعي..
أعلم بأن الجنون يحيط بكِ من كل فجٍ وصوب ويتربص بخطواتك التي تضاءلت مؤخرًا، والمشاعر السلبية حاوطتك كثقبٍ أسود ابتلع كل ما حوله، وبقيت أنتِ، خائفةً، وقلبكِ يرجف وحيدًا خشية ذاك السواد، تبحثين عن حبل النجاة الأخير، عن وميض نور يبدد تلك العتمة التي اشتدت في وضح النهار، تسللتي هربًا حتى مني، وأنتِ تعلمين أننا لن ننفك عن بعضنا، سأواسيك دومًا، أشد على يديك، وأربت على كتفيك بكل حنان الكون، حين يخذلك الجميع سأكون ظهركِ وسندك القويم الذي لن يحيد، حتى وإن تعثرتي وطالت بك تلك العثرة سنمضي معًا..
 تجزعين ويستبد ذاك الجنون بك ويعبث في أفكارك، تقسمين بأنك لم تعودي أنتِ، تعلمين أنك مؤمنةً جدًا بقدراتك وما تستطعين تقديمه، لكن ذلك كله يتلاشى برهةً وكأنه سراب، وهم، أو شيئًا من ذلك، أذكرك بأنك لازلتي كما كنتِ، مُشرقة بابتسامتكِ وصدركِ الرحبة التي تسع الجميع، لكنك أغفلتِ أنها لم تعد تسعك أنتِ، فعلقت في دائرة الوحدة، الوحدة الغير مبررة، الوحدة بين الجميع، لم يعد البكاء وسيلتك للتعبير، تبعثرت أفكارك فابتعدتِ عن الكتابة واقتربتي للكآبة، ونسيتي أني خلفك! كما اعتدت، أُصغي إلى بوحك وأكن لك الحب والأمان، الحب كله، سأحبك كما أنتِ وإن ابتعد الجميع، أذكرك بأن الفرص لن تنضب، ما يفوتك اليوم ستعوضين بأفضل منه غدًا، وخيبة الأمس لن تتكرر غدًا..
ابكِ، اشكِ، وافرغي ما يثقل ذلك الكاهل المُرهق، المستهلك بشدة من فرط الهم الذي بدى كما الجبل شامخًا، ستصقلك الأيام وتنضج أضعف ما فيكِ، سمعتي هذا مرارًا وسأمتي التكرار وحفظتِ درسكِ عن ظهر قلب، لكن الأوقات تمضي ولا شيء يتغير، وسأقول لك مجددًا أنه لا بد لكل هذا أن ينجلي، ثقي بي مُجددًا، فإن ارتباطنا أقوى من أن تكسره الظروف..

انهضي، انهضي، انهضي، وشدي يدكِ بيدي، سنمضي سويًا، لم يتبقى الكثير.. لنجابه الحياة معًا، متسلحةً بحُبي ودعمي وإخلاصي الكبير الذي لا حدود له.. 
سأذكرك دومًا بأنك ستصلين مهما طال الدرب، واشتدت الصعاب، وخفُت الأمل.. 
يا عزيزتي الصغيرة اقرئي كلماتي بقلبك..


ــ المُلهمة جدًا إليزابيث جيلبرت. 






You May Also Like

3 التعليقات

  1. كلامات جميله
    ما اسم الكتاب ؟

    ردحذف
  2. أحسنت الإختيار، هذه الكلمات الرقيقة لامست شغاف قلبي

    ردحذف

Instagram