منوع | 10 تطبيقات أنقذتني!! #عودةسعيدة

by - 8:14:00 م


صباح/ مساء سعيد عليكم يا أصدقاء! 


وعودة مجددًا للحياة الطبيعية المرتبة، مبسوطة عشان برجع إنسانة حيّة تقوم الصباح وعندها أشغال تملأ يومها هههه، مو كرهًا في الإجازة بس ارتحنا بما فيه الكفاية.

 بهذه المناسبة قررنا أنا ومجموعة من صديقاتي المدونات في نافذة المدونات إننا نسوي سلسة من التدوينات المتنوعة تشمل جميع التصنيفات تقريبًا وتساعدنا وإياكم إننا نعود #عودةسعيدة للدراسة وننجز ونستمتع، ونصحصح من حالة الكسل وهذا سبب اختيارنا لهذا الشعار، بالتوفيق للجميع وإن شاء الله بداية سنة سعيدة! :)  

تعاون مدوناتنا | #عودةسعيدة (العودة إلى الدراسة لعام 2016-2017)

*ملاحظة: الفهرس يتحدث بشكل شبه يومي ويسعدنا متابعتكم له* 

أول تدوينة لي في هذه السلسلة اخترت انها تكون عن تطبيقات أنقذتني حرفيًا وسهلت حياتي بطريقة ما، أول شيء بقولكم إني مو من الناس اللي تحب تعتمد على الأجهزة كُليًا في تنظيم أمورها ومستحيل يغنيني تطبيق عن الدفتر والقلم لكن بما إننا مرتبطين بأجهزتنا بشكل وثيق حلو إننا نستغل هالجانب لصالحنا وما نخلي أجهزتنا بس لتضييع الوقت والتسلية، والتطبيقات اللي اخترتها بتساعد الأغلب وليست محصورة على الطلاب والطالبات.







1. Google Drive

التطبيق اللي يستحق لقب المنقذ بجدارة! أول شيء لأنه مرتبط بحساب قوقل يعني سهل تفتحته على أي جهاز ويقبل صيغ كثيرة سواء مستند، عرض باوربوينت، صورة، فيديو، مجلد مضغوط وغيرها، لو مثلًا كنت تبي تنقل ملف من الجوال إلى اللابتوب أو العكس بينفعك، أو مثلًا كنت تبي تحتفظ بنسخة لبحثك أو تسليم بدون ما تضطر تستخدم فلاش ميموري، أنا عن نفسي ما استغني عنه خاصة في نقل الصور لما أصور لتدوينة أنقلها عن طريقه، أيضًا استخدمه لما احتاج أرسل لأحد ملف كبير ما ينتقل بالإيميل، وتحميل الكتب فيه سهل وسريع! 



ممكن ننشأ ملف جديد مستند، عرض شرائح، ورقة بيانات، عن طريق تطبيقات قوقل الأخرى، يعني ممكن نستغني عن اللابتوب مؤقتًا لو كنا برا البيت


2. Dict Plus

القاموس الإلكتروني المفضل عربي إنجليزي والعكس، سريع وما يحتاج إنترنت، يوفر نطق للكلمات حسب اللهجة اللي حاب تتعلمها أمريكي، بريطاني وغيرهم، من مميزاته تنبيه لكلمة جديدة كل يوم، تقدر تحتفظ بالكلمات المهمة في المفضلة



الصفحة الرئيسية




المميزات الثانية، كلمات مفيدة، صور وكلمات، كلمة اليوم، قراءات، وترجمة المواقع


3. Sleep Cycle 

تطبيق بيساعدك تنظم نومك، طريقته أن تحدد متى تبي تصحى وتوصل الجوال في الشاحن بعدها تضعه مقلوب على مكان قريب منك، وبيبدأ يحسب كم ساعة ودقيقة نمت، بعدها يسوي لك البيانات على شكل رسم بياني، ويعطيك معلومات مثل متى كانت نومتك عميقة، وكم نسبة جودة النومة ويطلع لك متوسط ساعات نومك وهذا بيساعد على تنظيم النوم أكثر والعناية بالصحة، أكثر شيء أحبه في هذا التطبيق هو نغمة المنبه جدًا مريحة وتبدأ تدريجيًا والغريب إني ما كرهتها زي نغمات الجوال هههه! لطيفة:)



اختيار وقت المنبه في البداية 




إحصائية أحد الأيام


4. Charity Miles 

أحيانًا نملّ من المشي بدون هدف أو مُحفز رغم أهميته لصحة أجسامنا، لذلك هذا التطبيق دوره إنه يحفزك تمشي وتتحرك أكثر، الفكرة إن كل فترة شركة كبيرة ترعى التطبيق وإحنا كمستخدمين نختار منظمة أو جمعية خيرية من قائمة طويلة، مثلًا منظمات ترعى الأطفال، توفر المياه للمحتاجين، تساعد الحيوانات، أو مرضى مرض مستعصي، بعدها نحدد مشي أو ركض، وخارج أو داخل، وبعدأ يبدأ العداد يحسب كم ميل تمشي وبكم دولار تبرعت، ساعد نفسك وغيرك بشيء بسيط تسويه كل يوم خاصة في الدوام :)



بعض المؤسسات الخيرية الموجودة، وممكن نختار أي واحدة ونقرأ أهدافها ورؤيتها 




نختار النشاط ليبدأ العداد



5. Scanner & Translator

هذا التطبيق مفيد للطلاب والموظفين جدًا، بيساعدك لو كانت عندك نسخة ورقية لمقال وتبي تحوله إلى نص إلكتروني، أو مثلاً تنقل قطعة طويلة من كتاب! بصورة واحدة بالإضافة إلى ترجمتها لو أحببت، جدًا عملي وواجهته بسيطة، أخيرًا صرنا نقدر ننسخ ونلصق من كتبنا فورًا ههه



ممكن نستخدم صور مصورة مسبقًا، بالإضافة إنه يوفر سجل للترجمات السابقة مما يوفر علينا وقت


6. Pinterest 


نقدر نعتبر بينترست منقذ نفسي ومُلهم ومُحفز! يعني بجدية من يقدر يقاوم الطاقة والنشاط اللي يجيه لما يشوف الصور الحلوة والأفكار الإبداعية اللي في هذا التطبيق:( كم مبهر ومذهل في جميع المجالات، يعني كل مرة أحس ما في بالي فكرة هو منقذي، أتوقع معروف عند الأغلب واللي ما عنده صدقوني بيسهل حياتكم كثير.





7. Candy Crush Soda Saga 


أستغرب من الناس اللي ما تحب ألعاب الجوال بصراحة تفك أزمة الملل والأوقات الطويلة خاصة إذا ما كان عندك إنترنت، وهذه لعبتي المفضلة على الإطلاق، من الإدمان وصلت ليفل 405، والعجيب إني أمل منها فترات وأرجع أدمنها من جديد! 


8. iBooks
ios , Android 

وبالحديث عن أوقات الملل، الكتب بتكون خيار مثالي وأفضل من الألعاب، وأشكر أبل على هذا التطبيق البسيط والسلس في التعامل معه، مجرد ما تبحث عن أي كتاب بضيغة PDF وتفتحه باستخدام هذا التطبيق رح يتحمل عندك وتجربة القراءة والتصفح فيه ممتازة بالإضافة إلى أنك تقدر تحفظ صفحات المواقع عليه وتقرأها بدون إنترنت!







9. myHomework 


هذا التطبيق للآن قيد التجريب بس جدًا حبيت فكرته وتنظيمه، خاصة مع زحمة التسليمات مجرد ما تضيف الواجب والمادة  والتاريخ بينظمها بالوقت وينبهك عليها ونفس الشيء بالنسبة للاختبارات والمحاضرات، تقييمه عالي وكثير مستخدمينه



واجهة مرتبة 



10. Fotoswipe 
ios , Android 

أما عن هذا مخليته بس عشاني أحسه بينقذني يومًا ما! الفكرة جدًا رهيبة، وهي أنك تحمل التطبيق وتفتحه في جوالك وجوال الشخص الثاني وبيطلع كود تفعيل بعدها تقدر تنقل الصور بلمسة! وبدون وايفاي يعني ببساطة وتحل مشكلة إن الايفون ما يرسل الصور بالبلوتوث ويتحمل على أغلب الأجهزة، وشيء رائع بعد إنه ينقل عدد كبير من الصور


---------------------------


وبكذا أكون انتهيت من جميع التطبيقات وأتمنى إنها تنفعكم أنتم أيضًا، وأعتذر على الانقطاع المفاجئ لكن القادم أفضل إن شاء الله، شكرًا لقرائتكم ووقتكم..
يوم سعيد :)! 





You May Also Like

6 التعليقات

  1. تدوينة رهيبة وحبيت البرنامج اللي ينقل الصور احسه ينفع للي ما يبون يزامنون صورهم مع برامج وبيغيرون جوالاتهم 😩👌🏽

    ردحذف
  2. مرحباً بصديقتي مريم الرهيبة ~
    التدوينة رهيبة زيك ومفيدا جدا جدا
    فيها تطبيقات أول مرة أسمع عنها ..حبيتها جدا
    وجوالي صار أغلبها تطبيقاتك XD

    ردحذف
  3. راااااااائع
    شكرا على هذه التدوينة الدسمة
    صراحة احب جدا هذا النوع التدوينات

    ردحذف
  4. تدوينة جميلة جدا بالتوفيق

    ردحذف
  5. ححححححبييتت!!
    التطبيقات اللي عرضتيها مره تفيد ب الجامعه و مع الشغل! و حبيت انك عرضتي تطبيقات مختلفه بعضها متعه و بعضها تعليم!!
    حبيت تطبيق المشي! بطل بشكل مميز!

    شكرا الانك شاركتينا تطبيقاتك الخاصه!
    ربي يججزاك خير قليبه 💪💜💜

    ردحذف
  6. مرا حبيت تطبيق المشي و حق الواجبات و تطبيق الترجمة محتاجته جداً لان كل ما حملت واحد لازم نت ، يعطيك العافية مريوم كل التطبيقات حلوة و sleep cycle جربته مرا حلو يساعد في تنظيم النوم :)

    ردحذف

Instagram